الأونروا تعتزم إضافة حوالي 30 ألف فلسطيني لتلقي المساعدات الغذائية

وكالات أنباء - فلسطين

أعلن مدير شئون الأونروا في قطاع غزة، توماس وايت، عن إضافة حوالي 30 ألف فرد لتلقي المساعدات الغذائية ابتداءً من أبريل لعام 2023.

وقال وايت خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “لقد أثمرت جهود تأمين الدعم المالي في إدارة الزيادة في أسعار السلع الغذائية الأساسية وقد نجحت الأونروا في تأمين الدعم المالي لتوفير السلع الغذائية حتى نهاية العام”.

وأضاف “سيتم تحديد معايير الاستحقاق لتلقي المساعدات الغذائية بناء على الدخل، وفي حال زاد عدد المتقدمين عن 30 ألف فرد سيتم تفعيل الاختيار حسب الأولوية والتي ستكون للعائلات الأكثر هشاشة”.

وتابع “سيتم النظر في زيادة أعداد اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين من المساعدات الغذائية في منتصف السنة حسب التمويل”، مؤكدة أنه لا تغيير على السلة الغذائية الموحدة ولا على معيار الدخل لتحديد استحقاق الأفراد للمساعدات الغذائية عام 2023.

عملية إعادة الإعمار وقال وايت” حتى هذه اللحظة نقوم بمتابعة إعادة بناء 715 منزلاً مدمراً كما أن هناك 458 عائلة متضررة استلمت دفعات أولى أو ثانية أو ثالثة لإعادة الإعمار، وجاري العمل على تحضير دفعات إضافية لحالات جديدة”.

وأضاف ” لقد أنهت الأونروا دفع مساعدات نقدية بمبلغ 27 مليون دولار لإعادة إعمار ما يزيد عن 7 آلاف منزل متضرر في قطاع غزة”.

 

التعليقات

Send comment