أبو خبيزة : سيبقى حق العودة للفلسطينيين مقدس ولا يلغيه تجبر ظالم

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

أكدت أ. نجاح أبو خبيزة مسؤولة دائرة اللاجئين واللجان الشعبية في محافظة الوسطى خلال محاضرة توعوية لطلاب المخيم الصيفي الذي تقيمه الكتلة الاسلامية في المحافظة الوسطى أن حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم حق مقدس ولا يلغيه تجبر ظالم.

وأشارت أبو خبيزة إلى أن الفلسطينيين نسفوا مقولة وأوهام الاحتلال الظالم المتمثلة بـ(الكبار يموتون والصغار ينسون)، قائلة أن الأجيال الفلسطينية نسفت منذ زمن بعيد المقولة الاحتلالية، وأن الفلسطينيين ينهضون اليوم أكثر قوة وعزيمة وإصرار على المواجهة للعودة إلى فلسطين المحتلة، الجيل الفلسطيني الشاب اليوم يملك من القوة والحيوية والفكر ما يؤهله للعودة إلى أرضه التي اخرج منها ظلما وعدوانا.

وأوضحت أبو خبيزة أن قضية العودة باتت العنوان الأساسي للصراع بين المشروع الفلسطيني، والمشروع الصهيوني الذي ساق الأكذوبة الكبرى "فلسطين أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، وعليه يرى الصهاينة في حق العودة نسفا للأساس الذي قامت عليه دولة الكيان الصهيوني.

وعبرت أبو خبيزة أن حق العودة هو حق غير قابل للتفاوض أو التصرف، لأنه حق شخصي في الأساس لا تجوز فيه الإنابة أو التمثيل أو التنازل عنه لأي سبب من الأسباب، وهو في الوقت نفسه حق جماعي للشعب الفلسطيني يرتبط بحق تقرير المصير وهو بهذا المعنى غير قابل للتفاوض أو الاستفتاء.بناتصث

التعليقات

Send comment