الكتري: ليس لليهود حق في فلسطين و ادعاءاتهم باطلة

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

أكدت أ. منال الكتري مسؤولة دائرة اللاجئين واللجان الشعبية في شمال غزة خلال محاضرة توعوية في المخيم الصيفي الذي تقيمه الكتلة الاسلامية شرق جباليا البلد  أن مزاعم اليهود الصهاينة بملكيتهم لأرض فلسطين مزاعم واهية وباطلة .

وقالت الكتري أن جميع الوعود التي ذكرت في التوراة هناك حقائق تدحضها وتثبت كذبها، وتؤكد أن فلسطين أرض عربية وهي جزء من جزيرة العرب وقد استقروا فيها أكثر مما استقر اليهود على مدار السنين كلها".

وأكدت الكتري أن شعبنا متمسك بحقه في العودة، وأنه يقف في مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف قضيته وخاصة قضية اللاجئين وحقهم في العودة وفي مواصلة الأونروا عملها كونها الشاهد القانوني على النكبة.

وأضافت الكتري أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفي بسلب الأرض وتزوير المعالم التاريخية والثقافية لفلسطين فقط؛ بل عمل على سرقة الموروث الفلسطيني بكل أشكاله، من المطرزات التراثية والمأكولات الشعبية، وذلك بهدف بناء علاقة مع الأرض من خلال سرقة التراث الفلسطيني.

وأوضحت الكتري أن الاحتلال يعتبر نفسه بأنه وريث للحضارة الفلسطينية، حيث يتحدث عن الطعام الفلسطيني بأنه من تراث الشعب اليهودي ويقصد به تراث الشعب اليهودي قبل 3500 سنة وهو بداية دخول القبائل العبرانية لفلسطين، وأحيانا أنه طعام إسرائيلي، ويقصد به التراث الإسرائيلي الذي تأسس من 74سنة، حيث يعيد الأكلات الشعبية الفلسطينية بأنها تراث إسرائيلي وهو تزوير وغش لتاريخ وحضارة وثقافة فلسطين.ملفكفلوبة

التعليقات

Send comment