المدهون : عودة عوض الله للعمل انتصاراً لحق اللاجئ الفلسطيني بالإغاثة والتشغيل لحين العودة إلى فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

المدهون : عودة عوض الله للعمل انتصاراً لحق اللاجئ الفلسطيني بالإغاثة والتشغيل لحين العودة إلى فلسطين

 رحب رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس *د. محمد إبراهيم المدهون* بقرار وكالة الأونروا عودة الموظف *عبد السلام عوض الله* إلى عمله بعد إضرابه عن الطعام أكثر من 15 يوماً.

 واعتبر المدهون أن هذا يمثل انتصارا كبيرا للعدالة وللقانون الدولي وللاجئين الفلسطينيين معتبراً أنه يشكل انتصارا لشعبنا، وقضيته الوطنية العادلة.

 وأكد المدهون  أن "الأونروا" هي الذاكرة التراكمية لمأساة شعبنا الفلسطيني، والحفاظ عليها ضرورة باعتبارها العنوان السياسي الشاهد على جريمة الاقتلاع والتشريد حتى عودة اللاجئين إلى وطنهم وبيوتهم التي هجروا منها.

 وطالب المدهون الأونروا بضرورة التراجع عن القرارات المجحفة الأخيرة سواء بما يتعلق بالسلة الغذائية أو رواتب الموظفين والعلاوة السنوية أو إرسال معلمين مياومة بدل المجازين بمدراس الأونروا تحت مزاعم "الأزمة المالية" ، معبراً عن وجود خلفية سياسية لاستمرار التقليصات بحق ملف اللاجئين.

 وأضاف المدهون أن مهمة الأونروا الآن تكثيف التواصل مع المانحين لرفع موازنة الطوارئ لتغطية احتياجات اللاجئين المتزايدة والمستفيدين الجدد من برنامج المساعدات الغذائية الطارئة، وليس التسليم بالواقع والتكيف مع الموازنة المقلصة، على حساب حياة اللاجئين وحقهم في الطبيعي في العيش بكرامة.

 

دائرة شؤون اللاجئين - حماس

الخميس الموافق ١/٤/٢٠٢١

التعليقات

Send comment