المدهون يطالب لازاريني بالتدخل لانصاف اللاجئ عوض الله

دائرة شئون اللاجئين - غزة

 المدهون يطالب لازاريني بالتدخل لانصاف اللاجئ عوض الله 

 حمل رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس د. محمد إبراهيم المدهون وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين - الأونروا المسؤولية الكاملة عن حياة اللاجئ عبد السلام عوض الله المضرب عن الطعام منذ نحو 14 يوما. 

وطالب المدهون الأونروا بالوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على إعادة عوض الله إلى عمله امتثالا لمحكمة للقرار الذي اصدرته محكمة المنازعات في الأردن. 

واعتبر المدهون أن الأونروا  تسجل سابقة حيال هذه القضية الادارية المطلبية، بتعنتها حيال هذه القضية ورفضها الامتثال لقرار محكمة مختصة قضت بإعادة الموظف إلى عمله أو التعويض، الأمر الذي بات يستدعي تدخلاً عاجلاً من المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، لوضع الأمور في نصابها، وتنفيذ القرارات والقوانين التي تكفل بإعادة الحق إلى صاحبه، وعودة عوض الله إلى عمله الذي فصلته الأونروا منذ عامين ونصف بغير وجه حق. 

كما أعرب المدهون عن تضامنه الكامل مع عوض الله وطالب جميع الهيئات الإنسانية والحقوقية المختصة فضلاً عن اللجان الشعبية بمساندة عوض الله في مطلبه حتى تنفيذ الأونروا لقرار المحكمة وإعادته إلى وظيفته التي فصل منها بشكل تعسفي ومخالف للقانون. 

كما جدد المدهون تعهده برعاية حقوق اللاجئين والوقوف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول النيل من حقوقهم المشروعة حتى تنفيذ القرارات الدولية بعودتهم إلى بيوتهم وديارهم التي هجروا منها. 

دائرة شؤون اللاجئين – حماس

الأربعاء الموافق 31/3/2021

التعليقات

Send comment