رئيس اللجان الشعبية للاجئين : على الأونروا التراجع عن قراراها بتوحيد السلة الغذائية

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

أكد رئيس اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة أ. معين أبو عوكل خلال مشاركته في اغلاق مقرات توزيع الأونروا دعت له اللجنة المشتركة للاجئين صباح هذا اليوم الأحد 21-2-2021 بضرورة تراجع الأونروا عن قراراها بتوحيد السلة الغذائية لأنه سيودي لتفاقم معاناة اللاجئين الذين يعانون أصلًا من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة، مشدداً على أن استمرار إدارة الوكالة في هذه القرارات الخطِرة والمجحفة تخلٍّ صريح عن مسؤولياتها ومهامها المناطة بها وفقًا لقرارات الأمم المتحدة..

وأشار أبو عوكل أن نظام المساعدات الجديد يندرج في إطار المزيد من التقليصات للحالات الفقيرة"، وأن الأونروا تتبع سياسة دمج برامج المساعدات مع بضعها، لتستهدف بنية البرامج ودمجها وصولًا إلى تصفيتها .

واعتبر ابو عوكل أن مهمة الأونروا الآن تكثيف التواصل مع المانحين لرفع موازنة الطوارئ لتغطية احتياجات اللاجئين المتزايدة والمستفيدين الجدد من برنامج المساعدات الغذائية الطارئة، وليس التسليم بالواقع والتكيف مع الموازنة المقلصة، على حساب حياة اللاجئين وحقهم في الطبيعي في العيش بكرامة.

وودعا أبو عوكل جموع اللاجئين والقوي والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني  للتوحد و الخروج بخطة عمل موحدة للتصدي لهذه الإجراءات الخطِرة الممنهجة التي تقوم بها إدارة "أونروا، للضغط على الإدارة للتراجع عن هذه الإجراءات،  حتى إنجاز عودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وفق القرار الأممي 194.

التعليقات

Send comment