التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يُطالب الأونروا بوقف تطبيق السلة الغذائية الموحدة

وكالات أنباء - غزة

قال الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الأستاذ محمد شريم: إن" وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الأونروا قيامها بتوحيد الكابونة البيضاء و الصفراء للذين هم تحت خط الفقر و توحيد السلة الغذائية الموحدة و هذا شكل من أشكال الظلم على أبناء شعبنا و تطبيق الأونروا نظام جديد على اللاجئين في الدورة القادمة لعام 2021 في ظل الظروف الصعبه الذي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة من تفشي فيروس كورونا والفقر و البطالة و تردي الوضع الإقتصادي جراء الحصار الإسرائيلي للقطاع منذ أكثر من 14 عاماً .

وأضاف "شريم" خلال بيان صحفي له وصل موقع غزة بوست الاخباري نسخة عنه، أن "الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات نقف إلى جانب حقوق شعبنا و نرفض توحيد الكابونة البيضاء و الصفراء".

وطالب "شريم" الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة التدخل لحث الدول المتعهدة و المانحة لتسديد إلتزاماتها المالية.

كما طالب بفتح باب التوظيف المتوقف منذ أكثر من ثلاث سنوات للخريجين الذين ينتظرون فرصة عمل منذ سنوات طويلة. 

وشدّد "شريم" على ضرورة عودة توزيع المساعدات الغذائية وفق تصنيفات الفقر المدقع و مضاعفة الكابونة الصفراء، داعياً الأونروا إلى حل مشكلة إعادة إعمار البيوت المهدمة عام 2014 نتيجة العدوان على قطاع غزة و وضع حد لمعاناة أصحاب البيوت المهدمة التي تعيش في حالة مأساوية صعبة.

وأكد الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات على ضرورة مراعاة خصوصية الموظفين الذين يتقاضون رواتب متدنية و يصنفون من الأسر الفقيرة .

التعليقات

Send comment