مواد غذائية فاسدة ضمن مساعدات " اونروا" لفلسطينيي جنوب دمشق

بوابة اللاجئين الفلسطينيين - سورية

اكتشف اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون في بلدات جنوب "يلدا – ببيلا – بيت سحم"، مواداً غذائيّة فاسدة، ضمن المساعدات العينيّة التي وزعتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بلدة يلدا قبل أيّام.

وأكّد أحد اللاجئين في بلدة يلدا لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ كافة أنواع الحبوب التي شُملت ضمن الحصّة الغذائيّة تنبعث منها روائح العفن، وكأنّ الرطوبة تنخرها، وغير صالحة للاستهلاك.

وأشار إلى أنّ معظم الذين استلموا حصصهم، اكتشفوا داخل الكراتين وجود أصناف فاسدة سواء حبوب أم معلّبات، وتبدو عليها أنها قديمة ومخزّنة منذ فترات طويلة في المستودعات، لافتاً إلى أنّ هذه المساعدات توزعها الوكالة لأوّل مرّة بعد انقطاع مستمر عن التوزيع منذ شهر رمضان العام الفائت، وفق قوله.

كما نقلت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنقل أخبار مخيّم اليرموك، إنّ شكاوى وردت من بعض أهالي المخيّم المهجّرين في بلدات جنوب دمشق، وتفيد "بأنهم بعد استلام الكراتين وفتحها وجدوا أن المواد الغذائية ممتلئة بمخلفات الفئران والجرذان" ووضعوا ذلك برسم وكالة "أونروا".

وكانت وكالة " أونروا" قد وزعّت أكثر من 300 حصّة غذائيّة قبل قبل أيّام، على عائلات فلسطينية مهجّرة من مخيّم اليرموك، وذلك عبر نقطة التوزيع في بلدة يلدا، وذلك وفق معاييرها التي تشمل الأسر الأكثر عوزاً.

يذكر أنّ أكثر من 1700 عائلة من أهالي مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، مازالت تقطن بلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم" منذ نزوحها عن المخيّم خلال السنوات الفائتة بسبب ظروف الحرب والحصار والتدمير.

التعليقات

Send comment