"الأونروا" تدعو اللاجئين الفلسطينيين إلى الالتزام بقرار الدولة اللبنانية الإقفال العام لمدة ١٠ أيام

وكالات أنباء - بيروت

نظراً للإغلاق العام الذي يشهده لبنان منذ يوم الخميس بسبب الارتفاع المستمر بأعداد المصابين بفيروس "كورونا"، دعت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، اللاجئين الفلسطينيين، الى الالتزام بالأقفال العام، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفايروس.

وأعلنت "الأونروا" في بيان لها، مساء يوم الأربعاء، جميع مكاتب رؤوساء المناطق ومديري خدمات المخيمات والمجتمع المحلي خلال فترة الأغلاق التي تستمر ١٠ أيام، كما ستغلق المراكز الصحية حتى نهار الإثنين القادم.

وأكدت أن مسؤولي الصحة في المناطق سيستمرون في تلقي المكالمات الهاتفية لأي مشكلات صحية طارئة، كما سيستمر عمال الصحة البيئية في العمل داخل المخيمات.

وأوضحت أن التعليم عبر الأنترنت لأطفال المدارس سيستمر بدون تغيير.

بالنسبة للقاح "كورونا"، قال "الأونروا" إنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية ووكالات الأمم المتحدة الأخرى ضمان توفير اللقاحات مجاناً لجميع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين بحسب معايير أهليتهم.

وفي سياق متصل، استغربت أوساط شعبية فلسطينية إعلان "الأونروا" إقفال العيادات الصحية داخل المخيمات على مدى أربعة أيام مع بدء حظر التجول والإقفال العام في لبنان حتى الأحد القادم، معتبرة أن الأطباء والطاقم التمريضي مستثنون من منع التجول، داعية إلى إيجاد حل سريع ايضاً لموضوع الأدوية الشهرية لأصحاب الأمراض المزمنة، وخاصة من كبار السن.

التعليقات

Send comment