عوكل : على الأونروا تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

دائرة شؤون اللاجئين - جباليا

خلال مسيرة جماهيره حاشدة في مخيم جباليا

عوكل : على الأونروا تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

نظمت اللجان الشعبية للاجئين بالتعاون مع اللجنة المشتركة للاجئين مسيرة جماهيرة حاشدة انطلقت من ساحة الشهيد أنور عزيز وسط مخيم جباليا باتجاه مركز تموين الأونروا في المخيم وذلك احتجاجاً على تقليصات الأونروا التي تنوي إقرارها.

ورفع المشاركون لافتات ورددوا شعارات تطالب الأونروا بالتوقف عن سياسة تقليص المساعدات، ورفضا لسياسة تجويع اللاجئين، وأن تقليص المساعدات يدمر حياة اللاجئين في غزة.

وطالب رئيس اللجان الشعبية للاجئين أ. معين أبو عوكل وكالة الأونروا بالتراجع الفوري عن قراراتها الجائرة، والاستمرار في تحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه اللاجئين، محذرًا من ثورة غضب شعبية عارمة بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين ، لن تحمد عقباها مالم يتم التراجع عن القرارات الجائرة .

وأوضح عوكل "بأن التقليصات الأخيرة تأتي ضمن رزمة من التقليصات والتصفيات التي نفذتها الأونروا تدريجياً طالت الخدمات الصحية وبرامج التشغيل المؤقت "البطالة " والتعليم والإغاثة والمساعدات .

وأضاف عوكل، :"نحن نعاني من حصار خانق في قطاع غزة بسبب الاحتلال الإسرائيلي واليوم وكالة الأونروا تشدد حصارها بوقف المساعدات وهذا يزيد الأعباء والآلام على اللاجئين.

وبين أن ما يجري هو تسخير للازمة المالية لتمرير محاولات إنهاء دور الأونروا، انسجاماً مع رغبة الاحتلال والإدارة الأميركية، مشددا على أن كافة شرائح الشعب الفلسطيني ومكوناته الوطنية والشعبية والأهلية لن تسمح بالمساس بالوكالة ولا بحقوق اللاجئين.

ومن جهته قال محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين إن هذه المسيرة جاءت للتأكيد على رفض كل التقليصات التي تقوم بها وكالة الأونروا خاصة السلة الغذائية التي يمكن أن يحرم منها مئات آلاف اللاجئين تحت عنوان توحيد السلة الغذائية.

وأضاف خلف "نحن نطالب بزيادة الخدمات وليس تقليصها وأن تحل الأزمة المالية عن طريق الدول المانحة والدول المتعهدة للأونروا وليس على حساب اللاجئ الفلسطيني بالتقليص من الخدمات المقدمة لهم".

ثثثثثععععمههه

عع

التعليقات

Send comment