صحيفة: إجراءات جديدة للأونروا بينها تقليص عدد الموظفين

وكالات أنباء - غزة

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الإدارة الحالية للوكالة تُفكّر جدياً في تقليص عدد الموظفين، ما يعني حكماً تخفيض الخدمات في مختلف القطاعات.

وأضافت المصادر للصحيفة، أن "أزمة الرواتب خطوة أولى تمهّد للقرارات الجديدة المتعلّقة بحجم النشاط، وصولاً إلى تنفيذ المخطط الأميركي لإنهاء الوكالة".

وأشارت إلى أن تلك الخطوات ستمتد، بذريعة العجز المالي، إلى المساس بالموظفين ومنحهم إجازات استثنائية من دون رواتب، وأيضاً سحب الزيادات والعلاوات التي حصلوا عليها خلال العامين الماضيين.

ودفعت الخطوات الأخيرة للوكالة، "المؤتمر العام لاتحادات العاملين" في "الأونروا"، إلى إصدار بيان شديد يهاجم فيه الإدارة الحالية ويتّهمها بأنها تعدّ لـ"قرارات غير مسبوقة تهدف إلى إنهاء الأونروا وخدماتها قبل الوصول إلى حلّ عادل وشامل للقضية الفلسطينية"، داعياً إلى "انتفاضة للموظفين واللاجئين والمجتمع الدولي". بحسب الصحيفة

وقالت الصحيفة أن تلك الإجراءات تخالف تفويض الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي مدّدت ولاية "الأونروا" إلى 2022، كما يقول "المؤتمر العام"، الذي يتّهم الإدارة الحالية بـ"تقديم إنهاء عمليات الوكالة على طبق من ذهب خدمة للاحتلال وبهدف إلغاء الشاهد الأممي الوحيد على قضية اللاجئين".

 

التعليقات

Send comment