مدير الأونروا في سورية يلتقي محافظ دمشق

دائرة شؤون اللاجئين - سورية

التقى مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في سورية أمانيا مايكل إيبي مع محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والواقع الإغاثي والإنساني والجهود المبذولة لتأمين المساعدات اللازمة للاجئين الفلسطينيين لاسيما مع الظروف الراهنة نتيجة اجراءات التصدي لفيروس كورونا والتي ضاعفت من الحاجة للمساعدات.

تطرق الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة دمشق يوم الأحد 12 تموز/ يوليو لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية، والمشاريع التي يمكن تنفيذها في المرحلة القادمة.

من ناحيته شدد ا العلبي على أن المحافظة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة وكل أشكال الدعم المطلوبة لاستمرار الأونروا بدورها في تقديم خدماتها للفلسطينيين مستنكراً محاولات تقويض عملها من خلال التضييق عليها مالياً.

من جانبهم انتقد أهالي مخيم اليرموك تجاهل إيبي عدم أثارته لملف مخيم اليرموك، وخاصة المخطط التنظيمي الجديد الذي أصدره محافظ دمشق في نهاية شهر حزيران الماضي، وما له من أثار سلبية على أهالي مخيم اليرموك الذين سيحرمون من العودة إلى ممتلكاتهم ويزيد من مأساتهم ومعاناتهم.  

هذا وكانت محافظة دمشق قد أعلنت يوم 8/7 من الشهر الجاري على لسان مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق "معمر دكاك" قوله: “إن سكان مخيم اليرموك لن يحصلوا على سكن بديل نتيجة التنظيم الجديد الذي أعلنت عنه المحافظة، بل أسهم تنظيمية وفق المرسوم التشريعي رقم 5 لعام 1982."

 

التعليقات

Send comment