دائرة شؤون اللاجئين تهنئ شبعنا ببدء العام الدراسي الجديد

تتقدم دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس بالتهنئة من أبنائنا الطلاب بمناسبة افتتاح العام الدراسي، وبالتهنئة الموصولة لأولياء الأمور والطواقم التعليمية ومدراء التعليم ورئاسة برنامج التربية والتعليم، متمنية لهم عاماً مليئاً بالرقي والإنجاز، رغم واقع التعليم الصعب والعقبات التي تعاني منها الأونروا والتي كان آخرها العجز المالي المقدر بـ 150 مليون دولار.

وبالرغم من الأزمات المالية التي تمر بها الوكالة، إلا أن العام الدراسي بدأ بموعده، بالتحاق نحو نصف مليون طالب وطالبة في 700 مدرسة في مناطق عمليات الوكالة الخمس، منهم 281 ألف طالب بمدارس الأونروا في قطاع غزة.

ندعو في دائرة اللاجئين الأونروا لبذل مزيد من الجهد في سبيل الحصول على التمويل اللازم لمساعدة الطلاب في توفير القرطاسية وكل ما يلزم لضمان سير العملية التعليمية، والعمل على ملأ شواغر نحو 750 معلماً في الكادر التعليمي لتيسير العام الدراسي دون مضاعفة الأعباء على المعلمين الحاليين.

نأمل في دائرة شؤون اللاجئين أن تسد الأونروا العجز في التمويل؛ وأن تكثف جهودها من أجل بناء المزيد من المدارس في قطاع غزة للتغلب على نظام دوام الفترتين نتيجة زيادة عدد الطلاب، الذي يقابله تقلص عدد الأماكن لاستيعاب الطلاب.

دائرة شئون اللاجئين – حمــــــاس

الأربعاء الموافق 28/8/2019م