الشؤون الفلسطينية تبحث مع الأونروا استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

وكالات أنباء - عمان

بحث مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) محمد أدار ، استعدادات الوكالة لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال أدار إن الوكالة بصدد تفعيل عدة آليات لإدارة العملية التعليمية للوكالة خلال العام الدراسي القادم، آخذين بعين الاعتبار إجراءات مكافحة وباء كوفيد ــ 19، حرصا على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية.

وثمن الدعم الذي تقدمه الحكومة الأردنية للعملية التعليمة للوكالة في الأردن ، مشيرا الى تزويد وزارة التربية والتعليم الوكالة بالكتب المدرسية مجانا. كما بحث اللقاء عدة قضايا تتعلق بعمل الوكالة حاليا، بالتنسيق مع دائرة الشؤون الفلسطينية، بهدف إصدار نظام جديد ينظم ويمنهج عمل المراكز المجتمعية التي تشرف عليها الوكالة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في المملكة، وخطط الوكالة لتوزيع مساعدات نقدية عاجلة لمصلحة أبناء قطاع غزة بالمملكة لمساعدتهم على مواجهة الأعباء الاقتصادية التي خلفتها عليهم جائحة كوفيد ــ 19.

من جهته أكد خرفان ضرورة استكمال الأبنية التي يقوم بها مركز البرامج النسائية بمخيم الوحدات، منوها على ضرورة وجود إشراف مالي وهندسي كاملين من قبل الوكالة، مع استعداد دائرة الشؤون الفلسطينية للمشاركة في ذلك.

التعليقات

Send comment