منحة يابانية للأونروا في الأردن لمواجهة الكورونا

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في الأردن، عن مساهمة الحكومة اليابانية بمبلغ 289319 دولار أميركي، لدعم استجابة الوكالة لوباء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الأممية إن المساهمة جزء من المساهمة الأكبر التي قدمتها اليابان بمبلغ .545454 مليون دولار أميركي لتمكين الوكالة من تعزيز استجابتها الوبائية الحيوية في مناطق عمليات أونروا.

ويساهم التبرع في تمكين الوكالة من تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة التي تسببت بها جائحة ورونا في الأردن، بالإضافة الى ضمان استمرارية توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للاجئي فلسطين من خلال مراكز اونروا الصحية الـ 25 المنتشرة في الأردن.

وأطلقت أونروا مناشدة عاجلة محدثة، الشهر الماضي من أجل الاستجابة لجائحة كورونا للفترة الممتدة من آذار/مارس – تموز/يوليو؛ للحصول على 93.4 مليون دولار في مجالات الرعاية الصحية والصرف الصحي والنظافة والتعليم.

السفير الياباني في عمّان ياناغي هيديناو عبر عن أمله في أن يُساهم الدعم بـ 'شدة' في تمكين أونروا في الأردن من السيطرة على انتشار فيروس كورونا بين لاجئي فلسطين، من خلال توفير معدات السلامة الشخصية.

وأوضح مدير عمليات أونروا في الأردن، محمد آدار أن الوكالة ستتمكن من خلال المساهمة من مواصلة تقديم خدماتها في القطاع الصحي خلال فترة وباء كورونا لحماية صحة وسلامة لاجئي فلسطين.

التعليقات

Send comment