اعتصام مفتوح لفلسطينيي سوريا في غزة..

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

ندعم ونؤيد الاعتصام المفتوح الذي سيبدأه أهلنا المهجرون من فلسطينيي سوريا إلى غزة غدا الإثنين الساعة 11 صباحا أمام المكتب الرئيسي للأونروا في القطاع..

يأتي الاعتصام بعد عدم التوصل إلى اتفاق بين الوكالة وبين "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة" نتيجة اللقاء الذي دعت له الوكالة يوم الخميس 7/5/2020 إذ كان رد الوكالة بأن "مكتب الأونروا الإقليمي في غزة بانتظار الرد من مكتب الرئاسة في عمّان" !!.

الاعتصام الذي يشارك فيه ممثلون عن 155 عائله مهجرة في القطاع المحتل والمحاصر (حوالي 700 لاجئ)، لهم مطالب مشروعة ومحقة بإعادة تفعيل برنامج المساعدات الشهرية للعائلات والذي يتضمن مبالغ نقدية بدل سكن وتقديمات غذائية، والمتوقف من شهر حزيران/يونيو 2018.

نطالب المفوض العام للوكالة السيد لازاريني بالتدخل المباشر لحل هذه الأزمة، والعمل على إعادة تقييم قرار وقف المساعدات، والعودة عنه، في ظل أوضاع إقتصادية واجتماعية متفاقمة ومتراكمة في قطاع غزة تكاد لا تخفى على أحد..

يجدر الإشارة إلى أن وكالة "الأونروا" تقدم مساعدات نقدية بدل سكن وبدل مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى كل من الأردن (حوالي 17 ألف لاجئ) ولبنان (حوالي 28 ألف لاجئ).

كيف تعجز عن تقديم المساعدات لحوالي 700 لاجئ مهجر في غزة ؟!

التعليقات

Send comment