اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات الوسطى تبحث مع مدير الصحة بوكالة الغوث حماية المخيمات من فيروس كورونا

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

عقدت اللجان الشعبية للاجئين في محافظة الوسطى اجتماع مع مدير دائرة الصحة في وكالة الغوث المنطقة الوسطى د.ابراهيم البرش في مقر عيادة البريج.

وحضر الاجتماع كلًا من أ. علي قنديل رئيس اللجان الشعبية للاجئين المخيمات الوسطى، وأ.عماد أبو زعنونة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في دير البلح، أ. ايهاب أبو زبيدة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في المغازي، أ. جمال الهندي أ. علاء عماد الدين رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في البريج, أ.خالد عقل نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في البريج، أ. عبد الله حمدان أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في البريج، كما شارك  الحكيم صالح النباهين مسؤول الملف الصحي في اللجنة الشعبية للاجئين في البريج في الاجتماع وبحضور د.نسرين الحلبي مديرة مركز صحي البريج، و د.وائل مطر  نائب مدير مركز صحي البريج

وتحدث الأخ علي قنديل على ضرورة التعاون ما بين اللجان الشعبية للاجئين الوسطى ووكالة الغوث في سبل الوقاية من فايروس كورونا، كذلك طالب وكالة الغوث بتوفير مواد التعقيم اللازمة لرش المؤسسات العامة في المخيمات والمساجد وأماكن تواجد اللاجئين لمواد التعقيم بصفتها المسؤولة عن اللاجئين، وتم الاتفاق على تكثيف التوعية من خلال المساجد والمنابر الإعلامية.

وتم التطرق من قبل د. إبراهيم البرش لإجراءات وكالة الغوث في غزة، من خلال الحد من المراجعين وتخصيص مراكز إضافية لمشاكل الجهاز التنفسي بالتنسيق مع توجيهات وزارة الصحة الفلسطينية.

وكذلك تحدث الأخ علاء عماد الدين عن مواضيع أساسية من صميم عمل الوكالة، فيما يتعلق بالاطباء الذين يعملون على بند البطالة وضرورة توفير كادر طبي مثبت ليعكس استقرار وظيفي مما ينعكس على الخدمة المقدمة للاجئين في المخيمات، وتم الاتفاق على التواصل الدائم والمستمر في أي مستجدات بخصوص الإجراءات المتخذة لمنع وصول وباء الكورونا إلى قطاع غزة .

ثثثصص

التعليقات

Send comment