31 نائبًا ديمقراطيًا يطالبون إدارة ترامب باستئناف المساعدات لـ"الأونروا"

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

طالب 31 نائبًا من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، إدارة الرئيس دونالد ترمب بإعادة استئناف المساعدات الأمريكية المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ودعا النواب الديمقراطيون بقيادة النائب مارك بوكان والنائبة ديبي دينغل، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في رسالة إلى اتخاذ "إجراء فوري" لاستعادة التمويل المقدم للسلطة الفلسطينية ووكالة الغوث الدولية.

وكتب المشرعون في رسالة: "نكتب إلى الإدارة أن تتخذ إجراءً فوريًا لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، وأن تسعى إلى حل لسياسة الحصار، التي ساهمت في هذه الأزمة الإنسانية والأمنية.

وانتقد الديمقراطيون تخفيضات التمويل، وقالوا إنها ستؤدي إلى مزيد من الضغوط على الأمم المتحدة ومجموعات الإغاثة التي تتطلع إلى توفير الوصول إلى المياه والغذاء والعمالة والرعاية الصحية.

وأكدوا أنه يمكن تجنب الأزمة الفورية باستئناف المساعدات الأمريكية الثنائية لغزة، بالإضافة إلى تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وتواجه "الأونروا" صعوبات تتعلق بالميزانية منذ 2018 عندما أوقفت الولايات المتحدة، أكبر ممول للمنظمة، تمويلها السنوي البالغ 360 مليون دولار.

واتهمت الولايات المتحدة وإسرائيل المنظمة بسوء الإدارة والتحريض على إسرائيل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن مدير عمليات "الأونروا" في قطاع غزة، ماتياس شمالي، أنه خلال الشهور القادمة ستكون الوكالة مضطرة إلى إعادة النظر في بعض مشاريعها في غزة؛ بسبب قلة الأموال.

التعليقات

Send comment