تصريح صحفي صادر عن اللجان الشعبية للاجئين-غزة

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

 

 تصريح صحفي صادر عن اللجان الشعبية للاجئين-غزة

تثمن اللجان الشعبية للاجئين-غزة، الحملة التي أطلقتها لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، لجمع مليون توقيع، تأكيدا على حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتعويضهم، عن أراضيهم المحتلة.

كما تعرب اللجان الشعبية عن تقديرها لتصريحات رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، التي قال فيها إن "حق العودة مقدس، ولا يمكن التنازل عنه، ضمن اللاءات الأردنية الواضحة، لا للتوطين لا للوطن البديل، والقدس خط أحمر".

وتدعو اللجان الشعبية الأحرار في مختلف البرلمانات العربية وفي كافة الأحزاب والنقابات المهنية، للقيام بحملات مشابهة للحملة الأردنية التي ستنطلق الخميس المقبل برعاية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب، والتي ستدعى للمشاركة في عملية جمع التواقيع كافة الأحزاب والنقابات المهنية.

وتعتبر اللجان الشعبية ان اقوى سلاح في مواجهة صفقة ترامب هي حشد الجهود الوطنية والعربية كافة لدعم حق العودة عبر حملات رسمية وشعبية مختلفة، وهي أقوى رسالة يمكن أن توجه للعالم أجمع، أن من حق اللاجئين العودة لديارهم التي هجروا منها، وأنه لا عودة عن حق العودة مهما بلغت التضحيات أو المغريات على حد سواء، مع التأكيد على أن حق العودة مكفول بموجب قرارات الأمم المتحدة.

 

 

اللجان الشعبية للاجئين-غزة

فلسطين

الأربعاء الموافق 19/2/2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

Send comment