الفصائل تدعو "أونروا" للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - بيروت

حماس تستكمل حملتها الإغاثية في مخيم عين الحلوة لبنان

الفصائل تدعو "أونروا" للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية في منطقة البقاع، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى القيام بواجباتها تجاه الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بفعل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وطالبت الفصائل خلال اجتماعها الدوري في مكتب حركة حماس في مخيم الجليل، الأونروا تأمين مادة المازوت للتدفئة لجميع الأهالي. داعية إلى إطلاق خطة طوارئ عاجلة وتقديم المساعدات لكافة اللاجئين. وأكدت الفصائل، أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك لما فيه من خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.

من جانب أخر، استكملت حركة "حماس" في مخيم عين الحلوة جنوب صيدا، حملة الإغاثة التي أطلقتها بالتزامن مع اشتداد الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان. وذكرت حماس في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه تم توزيع الدفعة الثانية الطرود الغذائية والمواد التموينية على العائلات الأكثر حاجة في أحياء مخيم عين الحلوة. وكانت قد بدأت هذه الحملة بعد أن علّقت حركة "حماس" أنشطتها وفعالياتها بلبنان بمناسبة الذكرى الـ 32 لانطلاقتها، لتسخير كل الإمكانيات من أجل إغاثة وإعانة الفلسطينيين في لبنان.

وقد زادت نسبة الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين خلال الأزمة الحالية في لبنان، مع الإشارة إلى أن الفلسطينيين في لبنان يعانون من ظروف صعبة قبل هذه الأزمة. وتوجهت قيادة حماس لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان أنها لن تدخر جهداً بتقديم يد العون، وستبذل كل ما تستطيع لدعم صمود شعبنا الذي يعاني مرارة اللجوء والبعد عن أرضه إلى حين العودة إلى فلسطين محررة.

 

التعليقات

Send comment