الاونروا تقرر زيادة رواتب "المعلمين والموظفين والفنيين والحراس والكتبة" في الاردن من 20 - 100 دينار الشهر الحالي

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - عمان

من المقرر أن تُصرف الزيادة المقررة على رواتب موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا” اعتباراً من الشهر الحالي، بحسب الاتفاق بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وإدارة الوكالة أواخر العام الماضي والتي سيستفيد منها حوالي 7 آلاف موظف في إقليم الأردن.

وبموجب اتفاقية الزيادة، سيتم صرف 100 دينار للموظفين العاملين على الدرجات من 2 – 8، والمقدر عددهم بنحو 1500 موظف، وهم العمال والسائقون والحراس والكتبة وعدد من المعلمين الجدد وفنيو المختبر والأشعة..الخ، فيما سيتقاضى حوالي 5500 موظف زيادة مقدارها 70 ديناراً، وهم المُدرجون ضمن الدرجات من 9 – 20 وهم المعلمون والمهندسون والأطباء والممرضون والإداريون ووظائف أخرى.

يشار الى أن الدرجات الوظيفية في "الاونروا” تتم بشكل تصاعدي وليس تنازلياً، حيث الدرجة 20 أعلاها مقابل الدرجة 2 التي تمثل أدناها.

وقالت مصادر مطلعة في الوكالة إنه "تم التوافق بين موظفي الوكالة على أن ينال غالبية الموظفين من الدرجات الأدنى في السلم الوظيفي الزيادة الأعلى في الرواتب”.

وأضافت، إن "هناك اتفاقاً بين إدارة الوكالة واتحاد العاملين في الأردن باستكمال مسح الرواتب بعد أن يحصل موظفو الحكومة على رواتبهم الشهر الحالي”.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن "قيمة الزيادة ستظهر بشكل حقيقي وواضح على قسائم الرواتب، وبما يتيح المقارنة بين رواتب موظفي الحكومة ورواتب موظفي الأونروا”، موضحة أن "هذا الاتفاق جاء بعد دخول موظفي الوكالة في إضراب مفتوح عن العمل لكنه لم يتجاوز أكثر من يوم واحد” الغد

 

 

التعليقات

Send comment