بيان دائرة اللاجئين في ذكرى مرور 70 سنة على تأسيس الأونروا

خاص - دائرة شئون اللاجئين - غزة - فلسطين

بيان صادر عن دائرة شئون اللاجئين

في ذكرى مرور 70 سنة على تأسيس الأونروا

يا أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم أيها اللاجئون المشتتون في أطراف الأرض

70 سنة على تأسيس الأونروا والتي دشنت لمعالجة آثار نكبتكم في الشتات واللجوء والهجرة من أرضكم المغتصبة ومنحها للأغراب من العصابات الصهيونية.

70 سنة ومحنتكم مستمرة وشتاتكم متعاظم وملاينكم وأجيالكم تتزايد وأنتم في غربة عن أرضكم وشتات، ولكنها (فلسطين) تسكنكم حيث سكنتم لأنكم (فرغتم لها سويداء قلوبكم).

ولهذه المناسبة فإننا نجدد دعوتنا إلى:

أولاً/ نطالب الأمم المتحدة بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني بالعودة وتقرير  المصير ،  وتجديد الالتزام الدولي لوضع حد لمأساة الشعب الفلسطيني.

ثانياً/ التمديد لوكالة الغوث (الأونروا) باعتبارها شاهداً على النكبة والجريمة ضد الإنسانية واعترافاً دولياً بالظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني وذلك في التصويت الحاسم المقرر في ذكرى تدشين الوكالة.

ثالثاً/ إن ما تقدمه الأونروا من خدمات يمثل احتياجات الحد الأدنى من الحاجات الإنسانية التي ندعوها إلى استمرارها وتطويرها لتنتقل من حد الكفاف إلى حد الكفاية.

رابعاً/ ندعو دول العالم كافة إلى الالتزام الكامل بالاستحقاقات المالية للأونروا تجاوزاً لحالة الغطرسة الأمريكية من ترامب في قطع تمويل الأونروا والتهديد بتصفيتها.

خامساً/ نقدم شكرنا كشعب فلسطيني لاجئ إلى الأونروا والأمم المتحدة على خدماتها على مدار سبعة عقود بتوفير مقومات الحد الأدنى للبقاء للاجئين الفلسطينيين.

لتكن ذكرى 70 سنة لتدشين الأونروا صرخة في وجه الظلم ودعوة لها ووفاء على العهد.

دائرة شئون اللاجئين – حماس

الثلاثاء الموافق 10/12/2019م

التعليقات

Send comment