الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة لصالح تفويض الأونروا

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - غزة

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، بأغلبية ساحقة على تجديد تفويض لعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إضافة لسبعة قرارات تخص فلسطين.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة 15-11-2019 أن هذا التصويت لصالح الاستقرار و الأمن الغذائي والصحي والتعليمي لملايين اللاجئين داخل فلسطين وخارجها.

وأكد الخضري أن هذا التصويت مهم جداً في هذا الوضع الحساس والصعب والكارثي للاجئين، لكنه يحتاج مزيد من الدعم مطلع ديسمبر المقبل، والعمل لتغطية العجز المالي في اونروا لهذا العام ( بحسب تقارير أونروا) بحدود الـ 120مليون دولار.

وشدد على أن هذا التصويت هو إفشال لمحاولات وجهود حثيثة كانت تبذل لإلغاء التفويض، ومحاولة تقليل الخدمات "الصحية والإغاثية والإنسانية والتعليمة والاجتماعية.

 

وأشار إلى أن أونروا في غزة وحدها فقط ترعى أكثر من مليون لاجئي فلسطيني، فيما ترعى 5 مليون في فلسطين وسوريا ولبنان والأردن.

وشكر الخضري الدول التي صوتت لصالح القرارات خاصة قرار تفويض الأونروا داعيا الى مزيد من العمل لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني حتى يصل الى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

التعليقات

Send comment