بحث آلية مسح رواتب عاملي أونروا في الأردن

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - عمان

وعد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان الثلاثاء بتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام عملية مسح رواتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في المدة المقررة، الذي يتم خلاله دراسة رواتب كل وظيفة ومقارنتها مع "رب العمل المقارن".

وقال خرفان خلال لقائه مع اتحاد العاملين في الوكالة إنه جرى بحث آلية مسح الرواتب بهدف تحقيق مطالب اتحاد العاملين، بناء على التوصيات التي تمخضت عن الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لاحتواء أزمة أونروا وإنهاء الإضراب.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أعلن الأحد إنهاء إضراب لعاملين في أونروا في الأردن للمطالبة بعلاوات بعد التوصل إلى تفاهمات بينهم وبين الوكالة.

اتفاق إنهاء الإضراب تضمن "منح 100 دينار لجميع العاملين في أونروا من الدرجة الوظيفية 2 إلى الدرجة الوظيفية 8 قبل إجراء مسح الرواتب وتمنح على الراتب الأساسي ابتداء من 01/01/2020".

"كافة الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل مصلحة أونروا واللاجئين الفلسطينيين،" وفق خرفان، الذي أعرب عن سعادته بتوصل الوكالة واتحاد العاملين فيها إلى "حل سريع واحتواء الأزمة".

نائب مدير عمليات أونروا بطرس جنحو شكر "الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة ودائرة الشؤون الفلسطينية من أجل دعم الوكالة، وجهودها لاحتواء الأزمة الأخيرة مع اتحاد العاملين".

التعليقات

Send comment