برلين: اجتماع يبحث وحدة الجاليات الفلسطينية في القارة الأوروبية

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - برلين

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اجتماعًا موسعًا ضم وفدًا من اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا برئاسة د.فوزي إسماعيل، واتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية -أوروبا برئاسة جورج رشماوي.

وناقش المجتمعون، وفق ما ورد في بيان صادر عن الاتحاد برئاسة إسماعيل، قضايا تتعلق بهموم ومشاكل الجالية الفلسطينية في أوروبا، والبحث عن آليات عمل مشتركة يمكن من خلالها الوصول لصيغ عمل مشتركة بين الاتحادين تشكل انموذجا يحتذى به للاتحادات الفلسطينية الأخرى العاملة على الساحة الأوروبية.

وشدد المجتمعون على ضرورة وحدة الجاليات على أسس ديموقراطية "بعيدا عن سياسة الفك والتركيب والهيمنة، وخلق أجسام وهمية تدعي تمثيل الجاليات الفلسطينية في أوروبا، وعدم الاعتراف الجدي بوجود اتحادات جالوية حقيقية تعمل من أكثر من عشرات السنين في خدمة الجالية الفلسطينية في أوروبا، وتدافع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني"، بحسب البيان.

واتفقوا على تشكيل لجنة تنسيق عمل مشتركة للاتحادين، تكون أحدى أهم أولوياتها التسريع بخطوات الوحدة بين الاتحادين والانفتاح على الجميع من الفعاليات والمؤسسات والاتحادات المتواجدة على الساحة الأوروبية صاحبة المصلحة الحقيقية لوحدة قائمة على أساس الاحترام المتبادل والتمثيل المتساوي في أية لجان تنسيقية تقام.

كما اتفق المجتمعون على تنظيم عدد من الأنشطة المشتركة خاصة بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في 29/11/2019، بالإضافة لإصدار البيانات المشتركة بالمناسبات الوطنية المختلفة، وعقد الاجتماعات الدورية بين الاتحادين للتشاور في كل القضايا والمشاكل التي تهم جاليتنا الفلسطينية في أوروبا.

 

التعليقات

Send comment