الاتحاد الأوروبي والأونروا يعرضان الخيارات المهنية المحتملة على طلاب سبلين

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - بيروت

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا، واتحاد الجامعات اللبنانية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، المعرض الأكاديمي الثامن في مركز سبلين للتدريب التابع للأونروا.

وقد شكّل المعرض فرصةً للطلاب الفلسطينيين التعرف على ممثلي مؤسسات التدريب الأكاديمية والمهنية من أجل عرض الخيارات المهنية المحتملة بعد تخرجهم، وذللك بحضور حوالي 1000 طالب وطالبة، إلى جانب 26 جامعة لبنانية وأجنبية ومعاهد أكاديمية ومقدمي منح ومعاهد مهنية.

وخلال المعرض تم تقديم المشورة للطلاب حول البرامج التعليمية للجامعات وشروط القبول الى الجامعات والتخصصات والمنح الدراسية المتاحة، بالإضافة إلى البرامج المقدمة في المراكز المهنية.

وتعليقاً على ذلك، أشار مدير شؤون الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني، إلى أن "جهود الوكالة تركز على ضمان أن يتمتع لاجئو فلسطين الشباب بالمهارات والثقة لتحقيق كامل إمكاناتهم".

وأضاف: "يعتبر إسماعيل عجاوي، لاجئ فلسطيني من لبنان، يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا والذي التحق بجامعة هارفارد مؤخرًا، مصدر إلهام لزملائه من طلاب الأونروا. إنه يمثل ما تسعى الأونروا لتحقيقه من خلال برنامجها التعليمي. إن التعليم والتدريب الفني والمهني يعكس التزام الوكالة بمساعدة اللاجئين في تأمين سبل عيش لائقة لهم ولأسرهم".

التعليقات

Send comment