الأونروا تعلن عن حاجتها لـ60 مليون دولار لشراء الغذاء

وكالات -

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن حاجتها لتوفير مبلغ 60 مليون دولار أمريكي لشراء الغذاء فقط، محذرة من أنها قد تواجه أسابيع حرجة.

وقال السيد عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأونروا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن برنامج المساعدات الغذائية "الكوبونات" التابع لوكالة الغوث، والذي يستفيد منه أكثر من مليون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة، بات مُهددا هو الآخر.

وأوضح أن الأونروا تقوم باتصالات وجهود كبرى للحصول على دعم مالي.. مشيرا إلى أن مؤتمرين للمانحين سيعقدان في نيويورك بالولايات المتحدة، في يونيو وسبتمبر المقبل.

كما أكد السيد أبو حسنة، عدم وجود موارد مالية لدفع بدلات إيجار للفلسطينيين الذين هدمت منازلهم في عام 2014 وذلك بسبب وقف الإدارة الأمريكية لدعم برنامج الطوارئ، حيث كانت تقدم 360 مليون دولار لميزانية الأونروا، منها 90 مليونا لدعم برنامج الطوارئ في الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن الأونروا، التي تأسست عام 1949 وتقدم خدماتها لحوالي خمسة ملايين لاجئ في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا، تعاني منذ عدة أشهر من أزمة مالية خانقة، وبلغ العجز في ميزانيتها أكثر من 300 مليون دولار.

التعليقات

Send comment