بحر : مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها

دائرة اللاجئين - غزة

افتتح معرض صور بعنوان "متحدون في مواجهة صفقة القرن"

بحر : مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، مساء أمس الجمعة، خلال ندوة جماهيرية نظمتها الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة بمسجد العمري بمدينة غزة أن شعبنا يستحق الشكر والتقدير من اعماق قلوبنا جميعا لانه يملك الإرادة والعزيمة الذي خرج في شهر رمضان وتحت الحراراة الشديدة ليؤكد أننا هنا ثابتون ومستمرون في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأضاف بحر أن شعبنا لن ينسى فلسطين وجرائم الاحتلال لن توقف المسيرات والمقاومة. وأن الشعب الفلسطيني موحد حيث لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة ولا للتوطين والوطن البديل والتعويض وأن حق العودة مقدس وهو فردي وجمعي  ولن يسقط بالتقادم وفلسطين من نهرها حتى بحرها أرض واحدة موحدة للشعب الغسلطيني .

وأكد بحر أنه لا مقام للاحتلال على أرض فلسطين وصفقة القرن سندوسها بأقدامنا ولن يُكتب لها النجاح، و أننا ماضون على درب الجهاد والعودة والثوابت الوطنية ولا لأنصاف الحلول ولا لصفقة القرن والتنسيق الأمني والتطبيع مع الاحتلال.

وتوجه بحر بالتحية شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار وشهداء مجرزة العودة في يوم نقل السفارة الأمريكية للقدس.

ولفت بحر، إلى أن المجلس التشريعي أقر قانون "حق العودة" منذ العام 2008، والذي يهدف إلى تعزيز هذا الحق، وتجريم وتحريم التنازل عنه من أي جهة أو فرد، وتأكيد أنه حق لن يسقط بالتقادم، وجميع الوسائل النضالية متاحة لاسترداد حقنا في العودة وتقرير المصير.

وأشار بحر، الى أن جميع القوانين والمواثيق الدولية تؤكد على حق اللاجئين الى قراهم ومدنهم التي هجروا منها، وحقهم في الخروج في المسيرات السلمية للعودة الى ديارهم مبينا أن هذا الحراك الجماهيري ينقل حق العودة من المبادئ النظرية الى الواقع الفعلي.

وطالب بحر، المجتمع الدولي بمساعدة لاجئينا للعودة الى تلك الديار التي هجروا منها بالقتل والتشريد والمجازر.

 

وفي نهاية اللقاء افتتح النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر معرض صور الذي بعنوان "متحدون في مواجهة صفقة القرن" والذي يجسد مراحل النكبة الفلسطينية.

معرض 7معرض6معرض 5معرض2

التعليقات

Send comment