حركة الأحرار الفلسطينية تنظم وقفة جماهيرية بعنوان (في ظِلال ذكرى النكبة متحدون في مواجهة صفقة القرن)

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - غزة

ضمن فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة ال71

نظمت حركة الأحرار الفلسطينية- إقليم خانيونس وقفة جماهيرية بعنوان(في ظِلال ذكرى النكبة متحدون في مواجهة صفقة القرن) وذلك بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وعدد من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية والوطنية.

أكد خِلالها أ.نضال مقداد الناطق بإسم حركة الأحرار على ما يلي:

في الذكرى ال71 للنكبة هذه المأساة العظيمة التي مرَّ بها شعبنا ولازلنا نعاني آثارها حتى اليوم، سنبقى متمسكين بحقنا في العودة وبالمقاومة خياراً استراتيجياً لمواجهة كل مشاريع التوطين والصفقات الهادفة للالتفاف والانتقاص من حقوق شعبنا، وستبقى بندقيتنا مُشرعة حتى تحرير أرضنا وكنس عدونا.

صفقة القرن لا تستهدف القضية الفلسطينية فحسب بل تستهدف الأمة العربية والاسلامية، وهذا يفرض عليها دعم شعبنا وتعزيز صموده؛ ومجابهة التطبيع مع الاحتلال ومحاربة أقطابه باعتباره أحد ملامح هذه الصفقة المشؤومة ويُمثل خنجراً في ظهر شعبنا.

رغم التآمر الدولي والتخاذل العربي لن تُكسر إرادتنا ولن تُطفأ شعلة نضالنا فنحن أصحاب حق تاريخي وقضية عادلة سندافع عنها ونُسقِط كل المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

القضية الفلسطينية باقية ومتجذرة في وجدان الشعوب العربية، والواجب عليها نصرة قضيتنا والدفاع عنها وتشكيل حِراك شعبي واسع أمام السفارات الصهيونية والأمريكية للتأكيد أن فلسطين عربية إسلامية ومجابهة كل المؤامرات الهادفة لتصفيتها.

نؤكد على دعوة جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في مليونية العودة وكسر الحصار يوم الأربعاء القادم، والتوجه بمئات الآلاف نحو مخيمات العودة شرق القطاع، كما وندعو أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وأراضي ال48 ومخيمات اللجوء والشتات وفي كافة أماكن تواجدهم للمشاركة بإحياء الذكرى ال71 للنكبة تأكيداً على وحدة شعبنا في مواجهة صفقة القرن وتمسكه بحقه في العودة والتحرير.

ومن جهته أكد أ.يوسف خريس في كلمة الهيئة التنسيقية أن الاحتلال الصهيوني استهدف طمس وتبديد هوية شعبنا الوطنية بإنشاء كيان مارق على أرضنا الفلسطينية ليكون نواة غدة سرطانية تستهدف أمتنا العربية والاسلامية.

وأوضح أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب الظروف نتيجة التخاذل العربي والهجمة الصهيونية المُمنهجة ضِد شعبنا والهادفة لاقتلاعه من أرضه.

مشدداً أن فلسطين كل فلسطين عربية إسلامية نرفض التفريط بأي جُزء منها والقدس عاصمتها الأبدية، مؤكداً أن حق العودة حق مُقدَّس لا يسقط بالتقادم.

وداعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه قضية اللاجئين وأن تستمر الأونروا بتقديم خدماتها ودعمهم حتى عودتهم لمدنهم وقراهم التي تم تشريدهم منها.

كما وأوضح أ.رامي الفرا المتحدث بإسم حركة الأحرار في إقليم خانيونس أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها حركة الأحرار الفلسطينية في ظِﻻل ذكرى النكبة إيماناً منها بأهمية الوعي الفردي والجمعي بالقضية الفلسطينية والمؤامرات التي تُحاك ضِدها وعلى رأسها صفقة القرن.

مشدداً أن صفقة القرن هي أخطر مؤامرة دولية تستهدف قضيتنا الفلسطينية ومقدرات الأمة العربية الأمر الذي يفرض علينا جميعاً وعلى أحرار أمتنا الوحدة لمواجهة هذه الصفقة حتى إسقاطها.

 

 

60336693_331336097530475_357650722830942208_n

60216643_331336080863810_391899951690416128_n

التعليقات

Send comment