مسؤول بالأونروا: استمرار عملنا ليس مرتبطا بتوقف الدعم أو التبرعات

وكالات -

قال روجر ديفيز مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في الأردن، إن استمرار عمل "الأونروا" مرتبط بالجمعية العامة للأمم المتحدة وليس مرتبطا بتوقف الدعم أو التبرعات.

وأضاف روجر ديفيز: "الجمعية العامة هي من أعطى التفويض للأونروا بقرار صادر عنها، وهي الوحيدة التي تستطيع إلغاء هذا التفويض"، مؤكدا استمرار عمل الوكالة في تقديم خدماتها، وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

وقال الموقع إن تصريحات ديفيز هذه جاءت خلال تسلمه اليوم الاثنين تبرعاً ماليا قدمته شركة الكسيح لصناعة الأغذية، في مدرسة إناث ماركا الإعدادية بعمان، دعما للحملة العالمية "الكرامة لا تقدر بثمن" ، التي أطلقتها "الأونروا"، لحماية الخدمات الأساسية والحيوية التي تقدمها لأكثر من 5.3 مليون لاجىء فلسطيني.

ودعا في كلمته المجتمع الدولي والحكومات والأفراد إلى المساهمة في دعم "الأونروا" ودعم حملتها العالمية "الكرامة لا تقدر بثمن" للاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية للاجئين الفلسطينيين.

 وقال، إن سخاء الكسيح يُعد مثالا رائعا لقادة الأعمال الآخرين في المنطقة، وأن "التضامن مع لاجئي فلسطين، الذي أظهره الكسيح يعد مثاليا"، مشيرا الى أن "الأونروا ستستمر في الانخراط مع القطاع الخاص في الأردن وخارجه كشركاء لها في هذه الأوقات العصيبة على الوكالة وعلى مجتمع لاجئي فلسطين".

ويقدّم تبرع "الكسيح" تمويلا تعليميا كاملا لمدة سنة واحدة لأحد عشر طالبا لاجئا في مدارس مخيم ماركا بعمان.

من جانبه قال خالد الكسيح، إن تبرع شركة "جميد الكسيح"، يأتي إثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية، وقف التمويل عن "الأونروا" مشيرا إلى أن الدعم المالي الفوري سيساهم في استمرار الوكالة بتقديم خدماتها التنموية الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في الأردن والمنطقة.

وأضاف الكسيح أن "التعليم يُعد حقا أساسيا للأطفال أينما كانوا في العالم" معربا عن امله في ان يرى المزيد من رجال الأعمال الأردنيين وقادة القطاع الخاص يدعمون الأونروا عند هذا المنعطف الخطير.

التعليقات

Send comment