شؤون اللاجئين بالجبهة الديمقراطية ترفض قرار الأونروا عدم تسجيل الطلبة الجدد من غير اللاجئين

وكالات -

أوضحت دائرة شؤون اللاجئين بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في قطاع غزة عممت نشرة على مدراء مدارس «الأونروا» تمنع تسجيل الطلبة الجدد من «غير اللاجئين» في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد بدءاً من تاريخ 2/3/2019 في مدارسها.

وعبرت دائرة شؤون اللاجئين عن رفضها لهذا التعميم الصادر عن «الأونروا» والذي يعد رضوخاً من إدارة الوكالة للضغوط الأميركية لإنهاء عمل الأونروا، وكونه يعمق التمييز بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

 وأكدت الدائرة أن تعميم «الأونروا» يعد خلافاً لما تم الاتفاق عليه سابقاً بقبول تسجيل الطلاب من «غير اللاجئين» في مدارس «الأونروا» في حال أن المدارس الحكومية تبعد عن أماكن سكناهم ما يزيد عن 2 كيلو متراً ويشكل ذهابهم للمدارس الحكومية البعيدة خطراً على حياتهم.

وطالبت دائرة شؤون اللاجئين في «الديمقراطية» دائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث بالعدول عن قرارها الجائر وإعادة تعديل التعميم الصادر عنها باستيعاب جميع الطلاب ودون تمييز بين لاجئ وغير لاجئ. كما دعت جماهير شعبنا وقواه السياسية لوقفة جادة لحماية المسيرة التعليمية ووقف المساس بحقوق اللاجئين وخاصة حقهم في التعليم تحت أي مبرر. 

التعليقات

Send comment