بحر: حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم

دائرة شؤون اللاجئين - حماس - غزة

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر خلال فعاليات جمعة "الوحدة طريق الانتصار"، إن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ونحن ملتفون حوله.

وأكد بحر في كلمة له في مخيم العودة شرق مدينة غزة، على أن الوحدة الوطنية هي الطريق نحو الانتصار والتحرير وشعبنا اليوم ملتف حول خندق المقاومة، قائلا: "وحدتنا اليوم في استمرار مسيرات العودة والالتفاف حول خيار المقاومة".

وشدد "المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين وكنس الاحتلال عن أرضنا"، مضيفا: "نحن في طريق وحدة شعبنا في غزة والضفة والقدس وفي مخيمات الشتات وفي الأراضي المحتلة، متحدون نحو تحقيق أهدافه".

وأضاف بحر: "يظن العدو وهو على أبواب الانتخابات أنه يساوم على الشعب الفلسطيني، فشعبنا الفلسطيني يملك أوراقا كثيرة في وجه العدو المجرم"، مشيرا إلى أن وحدة شعبنا ستفشل محاولات إفشال مسيرات العودة.

وأكمل: "الذي يحاول التطبيع مع الاحتلال ويطبع معه نقول له هذه خيانة للقدس وللأسرى وللشعب الفلسطيني".

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

التعليقات

Send comment