بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تصوت على قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

وكالات -

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة الليلة الماضية، على قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وقال مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، رياض منصور، لإذاعة (صوت فلسطين)، الثلاثاء: إن القرار صوت لصالحه مئة واثنتان وسبعون دولة، فيما صوتت ضده ست دول هي الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا وثلاث جزر في المحيط الباسيفيكي.

واعتبر منصور، أن هذا التصويت الكاسح لصالح القرار بمثابة دعم للشعب الفلسطيني في حقه بتقرير المصير، موجهاً الشكر للأغلبية الساحقة من دول العالم على تصويتها لصالح تأييد حق شعبنا بتقرير مصيره.

وأضاف منصور، أنه تم اعتماد مسألتين لهما علاقة باللاجئين والمهاجرين، حيث كلف الأمين العام للأمم المتحدة السيدة كارن أبو زيد التي كانت في الماضي المفوض العامة للاجئين الفلسطينيين، بأن تترأس العهدين "اللاجئين والمهاجرين" وكان اعتمد قرار في الجمعية العامة بالخصوص عام 2016.

وأشار منصور، إلى أنه تم العمل مع المنظمين للعهدين ومع السيدة أبو زيد، لتكون هناك فقرة تؤكد على حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم بأسرع وقت ممكن.

وبشأن التحركات لمواجهة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، دعا منصور إلى عدم استباق الأحداث حول إمكانية اعتراف البرازيل بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.

وأشار إلى أنه ووفقاً لأصدقاء بمواقع مهمة في التركيبة الحكومية البرازيلية، ومن خلال اللقاء معهم أكدوا على وجود ضغوطات داخلية في البرازيل لعدم إقدامها على هذه الخطوة، معرباً عن أمله بأن تتمسك الإدارة الجديدة بموقفها كما في السابق بأن يترك موضوع القدس لمفاوضات الحل النهائي.

التعليقات

Send comment