حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

وكالات أنباء - بيروت

بحث رئیس كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الزھار، الخمیس، مع رئیس الحكومة اللبنانیة المكلف سعد الحریري، سبل تحسین أوضاع اللاجئین الفلسطنیین في لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء في بیروت، التي وصلھا الزھار، فجر الأربعاء، على رأس وفد برلماني فلسطیني، قال الزھار، إن الصورة عندنا تكتمل بأن لبنان مع فلسطین قلبا وقالبا لرعایة اللاجئین، وھناك وعود حقیقیة بتحسین الأوضاع في بعض المناطق اللبنانیة ومحاولة السعي لجمع أموال.

وأكمل الحكومة اللبنانیة نجحت في جمع ھذه الأموال لتحسین شروط عیش اللاجئین (الفلسطینیین)، خصوصا بعد قرارات الأمم المتحدة والسیاسة الأمریكیة الظالمة ضد الشعب الفلسطیني .

وأوضح الزھار، أنھ بحث والحریري، وضع غزة الإنساني وعدم التوطین لأي فلسطیني في لبنان. ویقول لبنان إنھ یستضیف 592 ألفًا و711 لاجئًا فلسطینیًا، بحسب أرقام دیسمبر/ كانون أول 2016 ،فیما بلغ عدد اللاجئین المسجلین لدى أونروا 459 ألفًا و292 لاجئًا، حتى مارس/ آذار 2016.

وفي سیاق غیر بعید، قال الزھار، نؤكد على موقفنا، الذي أعلناه في القاھرة مؤخرا في لقاء وفد فتح، وھو مع المصالحة. وفي وقت سابق الخمیس، التقى الزھار، رئیس مجلس النواب اللبناني نبیھ بري، في مقره ببیروت.

وقال الزھار، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بري أكدنا مبادئنا ووحدة الشارع الفلسطیني، وتطبیق ما یمكن تطبیقه من برامج المصالحة والتعاون في ما بیننا ومع الدول العربیة، وتثمین دور المقاومة والانتصار الذي حصل في غزة في الفترة الأخیرة. وأكد أن الموقف الفلسطیني یرفض الاحتلال والعدوان الإسرائیلي على أي من الدول العربیة.

التعليقات

Send comment