مقتل أكثر من 35 لاجئة فلسطينية تحت التعذيب في سجون النظام السوري

دائرة شؤون اللاجئين - سورية

وثّقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية مقتل أكثر من 35 لاجئة فلسطينية تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وأوضحت أن الحصيلة الإجمالية لضحايا التعذيب الفلسطينيين بلغت 558 لاجئاً، بينهم أطفال وكبار في السن.

وأوضحت المجموعة، في تقرير صادر عنها اليوم الأحد، أن النظام السوري سلّم للعشرات من ذوي ضحايا التعذيب أوراق أبنائهم الشخصية، إلا أنهم يرفضون الإفصاح عن أسمائهم خوفاً من بطش عناصر الأمن السوري، كما تؤكد شهادات لاجئين فلسطينيين مفرج عنهم.

وأضاف التقرير أن اللاجئات الفلسطينيات تعرضن في سجون النظام السوري لكافة أشكال التعذيب والقهر، ونقل شهادة معتقلة فلسطينية تروي فيها ممارسات عناصر الأمن السوري الإجرامية مع النساء عموماً، والفلسطينيات على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن المعتقلة تحدثت عن عقوبات، بدءاً من الصعق بالكهرباء، والشبح، والضرب بالسياط والعصي الحديدية، إلى الاغتصاب والذي كان يتكرر أكثر من عشر مرات يومياً من ضباط وسجانين مختلفين.

ولفت التقرير إلى أن النظام السوري يواصل الإخفاء القسري لأكثر من 1709 لاجئين فلسطينيين في السجون وأفرع الأمن، بينهم 108 إناث.

وقالت المجموعة في تقرير سابق، إن الأجهزة الأمنية السورية ما زالت تواصل اعتقال أكثر من 150 امرأة وطفلاً من اللاجئين الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب قبل سبع سنوات.

وأوضحت في التقرير أن المعتقلين في حالة اختفاء قسري، وليست هناك معلومات عن مصيرهم أو أماكن وجودهم.

وأضافت أن عدد المعتقلات يبلغ 108، وعدد الأطفال المعتقلين يبلغ 25. وأكدت شهادات مفرج عنهم وجود أطفال رضع فلسطينيين في أحضان أمهاتهم.

التعليقات

Send comment