اصابة 10 فلسطينيين في الحراك البحري شمال قطاع غزة

وكالات أنباء - غزة

أصيب، مساء اليوم الاثنين، 10 فلسطينيين، شمال غرب قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال خلال المسير البحري، وفق مصادر طبية تطوعية.

وشارك آلاف الفلسطينيين، اليوم، في المسير البحري 15 على شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بمحاذاة شاطئ مستوطنة "زكيم".

وذكر مراسل "قدس برس" إلى قيام قوات الاحتلال بفتح النار واطلاق القنابل الغازية تجاه المشاركين في المسير من جماهير وقوارب صيد.

ونقل المراسل، عن مصادر طبية تطوعية، وصول 10 إصابات إلى النقاط الطبية في المكان، بينها 4 إصابات بالرصاص الحي، إلا أن وزارة الصحة الفلسطينية لم تؤكد تلك المعلومات.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 227 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

التعليقات

Send comment