الحية: مسيرات العودة مستمرة ولا مستقبل للمحتل

وكالات - غزة

أكّد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية أن جهود كسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة "توشك على النجاح"، مشدّدًا على استمرار مسيرات العودة شرقي محافظات القطاع.

وأوضح الحيّة، خلال كلمة له في مخيم العودة شرقي مدينة غزة الجمعة، أن "المسيرات انطلقت لهدفين رئيسين الأول إحياء القضية الوطنية في مرحلة تغييب وتصفية لها خاصة فيما يخص حق العودة، والثاني كسر الحصار الصهيوني الظالم عن قطاع غزة".

وأضاف مخاطبًا الجماهير "لولا المسيرات ما نظر إليكم أحد، ولا جاءكم أحد"، مشدداً على أن "المستقبل لشعبنا ولأجياله القادمة ولا مستقبل للاحتلال".

وأشار الحيّة إلى أن الجهود المصرية والقطرية والأممية الحثيثة لكسر الحصار عن غزة توشك على النجاح، رافضًا الخوض في التفاصيل.

وتابع مهدّدًا الاحتلال "إذا استمرت المسيرات وتأخر رفع الحصار سترون في فصل الشتاء ما لم تروه في فصل الصيف".

وبيّن القيادي في حماس أن حركته والفصائل وأبناء شعبنا يراقبون تنفيذ الوعود "والاحتلال حاليًا تحت الامتحان لتنفيذ وعوده برفع الحصار، والوسطاء قادرون على إلجامه".

ويشارك الفلسطينيون في غزة منذ 32 أسبوعًا في مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع للمطالبة برفع الحصار والتأكيد على حق العودة، وارتقى بقمع قوات الاحتلال المسيرات أكثر من 215 شهيدًا وأصيب نحو 23 ألف مواطن.

التعليقات

Send comment