اللاجئين حماس في بيان لها: مازال الفلسطينيون متمسكون بحق عودتهم إلى ديارهم

دائرة شؤون اللاجئين - غزة

في الذكرى 101 لإعلان بلفور

اللاجئين حماس في بيان لها: مازال الفلسطينيون متمسكون بحق عودتهم إلى ديارهم

دائرة شئون اللاجئين/ حماس-غزة  أكدت دائرة شؤون اللاجئين حماس، في بيان صحفي لها اليوم السبت الموافق 3-11-2018  بضرورة اعتذار بريطانيا عن جريمتها العظمى بحق الشعب الفلسطيني واجبٌ دون إبطاء، وهو المدخل المناسب لشروعها في خطوات من شأنها رد الاعتبار للشعب الفلسطيني وحقوقه المادية والسياسية.

 كما طالبت بتشكيل هيئة دولية لملاحقة بريطانيا سياسياً وقانونياً وإعلامياً لإلزامها بالاعتذار عن وعد بلفور والتكفير عن نتائجه.

واعتبرت الدائرة إن آثار الاستعمار البريطاني على فلسطين كارثية بكل معنى الكلمة، وحملت بريطانيا وحكوماتها المتعاقبة المسئولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن كل ما أصاب الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور.

وطالبت الدائرة المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وهو آخر احتلال إجرامي في العصر الحديث.

كما ثمنت عاليا جميع أحرار العالم والدول العربية والإسلامية والصديقة التي تقف مع الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه.

إلى ذلك اعتبرت دائرة شئون اللاجئين إن صفقة القرن المزعومة واتفاق أوسلو اللعين لا يقل سوء" عن إعلان بلفور المشؤوم.

وعبرت الدائرة عن تقديرها واحترامها وفخرها واعتزازها لنضالات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال في الوطن والشتات كما أشادت بدور الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة السلمية وقالت أنها ننحني إجلالاً وإكباراً لشهداء وجرحى مسيرات العودة وجميع شهداء وجرى فلسطين.

 

 

دائرة شؤون اللاجئين -حماس

السبت 3-11-2018

 

 

بيان الدائرة

التعليقات

Send comment