الرئيس اللبنانى: وقف تمويل الأونروا سيحمل تداعيات سلبية على القضية الفلسطينية

وكالات أنباء - غزة

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون أن القرار الأمريكى بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) سيكون له تداعيات سلبية على القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين داخل لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبنانى، ظهر يوم الاثنين فى قصر بعبدا الرئاسى، رئيس مجلس العموم فى كندا جيف ريجان والوفد المرافق له.

واستعرض الرئيس اللبنانى مع رئيس مجلس العموم الكندى، الأوضاع العامة فى لبنان والمنطقة، والموقف اللبنانى من قضية النازحين السوريين الداعي إلى تسهيل عودتهم الآمنة إلى المناطق المستقرة في سوريا، ودعم المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه، لاسيما المبادرة الروسية التي تستهدف عودة النازحين السوريين الذين يتواجدون في دول الجوار.

كما تطرقت النقاشات إلى التداعيات التي أحدثها نزوح السوريين إلى لبنان، من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

وقال "عون" إن العلاقات اللبنانية - الكندية، تزداد رسوخًا يومًا بعد يوم، بفضل التعاون القائم بين البلدين من جهة، وأبناء الجالية اللبنانية المقيمين في كندا والذين أصبحوا جزءًا أساسيًا وفاعلًا من المجتمع الكندي من جهة أخرى.

وأضاف أن لبنان يتطلع إلى تعزيز العلاقات مع كندا وتطويرها في كافة المجالات، مؤكدًا أن اللبنانيين في كندا مخلصون للبلد الذي استقبلهم ووفر فرص العمل لهم، وأيضًا أوفياء لوطنهم الأم.

من جانبه، أكد رئيس مجلس العموم الكندي حرص بلاده على سلامة لبنان واستقراره، مقدرًا الدعم اللبناني للحكومة

التعليقات

Send comment