اللجان الشعبية الفلسطينية تنفي إعادة النازحين في لبنان إلى مخيمات سوريا

وكالات - بيروت

أكد أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، أبو إياد الشعلان، أنه لا يوجد أي توجه لإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلزاميًّا إلى مخيماتهم المنكوبة في سوريا.

وأوضح الشعلان، في تصريح له، اليوم الخميس، أن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق هو الحالة الفلسطيينة الأكبر من حيث النزوح إلى لبنان، مضيفًا أن تسجيل قوائم بالعائلات التي ترغب في العودة كانت بأذهان اللجان الشعبية العودة الإرادية ولم تتطرق إلى أي عودة إلزامية.

وأشار إلى أن سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور تعهد بأن يقوم بعمل تسوية لكل العائلات المخالفة، سواء في الإقامة أو الدخول بطرق غير شرعية، وسيتم نقلهم بحافلات مدنية، مضيفًا أن 95% من النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان جاءوا من مخيم اليرموك.

وذكر الشعلان أن عدد النازحين الفلسطينيين من سوريا بلبنان بلغ الآن 26 ألف نازح، وهذا ليس إحصاء نهائيًّا، مشيرًا إلى تراجع أعدادهم قياسًا مع الإحصاء السابق الذي بلغ 32 ألف نازح.

وكانت دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية قد أعلنت، قبل أيام، فتح باب التسجيل للنازحين الفلسطينيين في لبنان الراغبين بالعودة إلى مخيماتهم ومنازلهم في سوريا.

 

التعليقات

Send comment