نواف الموسوي دعا لتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

وكالات أنباء - لبنان

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي "الوقوف الدائم مع القضية الفلسطينية"، داعيا إلى "تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من خلال إقرار الحقوق المدنية والإنسانية، لكي يتمكنوا من العيش بكرامة، وهم يتطلعون إلى لحظة التحرير والعودة إلى كل فلسطين".

كلام الموسوي جاء خلال إستقباله، في مكتبه في مدينة صور، وفدا قياديا من حركة "المقاومة الإسلامية- حماس" برئاسة مسؤولها السياسي في لبنان أحمد عبد الهادي، بحث معه آخر المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، خصوصا "صفقة القرن الأميركية" ومسيرات العودة الكبرى وملف الأونروا وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان والعلاقات الثنائية.

وأكد الوفد رفضه لـ"صفقة القرن الأميركية التي تنتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني بتحرير أرضه، وإقامة دولته وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى قراهم التي هجروا منها في العام 1948"، مشددا على "ضرورة مواصلة كل أنواع النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال وتحقيق الأهداف الوطنية الثابتة".

وإذ شدد على "ضرورة المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها وجوارها"، جدد رفضه لـ"كل أشكال التوطين والتهجير، التي تصب في خدمة صفقة القرن"، مؤكدا "تمسك اللاجئين بحق العودة إلى فلسطين".

وأشار إلى "تمسك اللاجئين بوكالة الأونروا باعتبارها الشاهد الدولي والإنساني على قضية اللاجئين"، رافضا "التقليصات التي تمارسها الأونروا في مجالي الصحة والتعليم"، ومطالبا الدولة اللبنانية ب"الضغط على الأونروا والدول المانحة من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى فلسطين".

 

التعليقات

Send comment