تصريح صحفــي/ عدوان على "الأونروا" التوجه للجمعية العامة لتوفير ميزانية ثابتة من الصندوق الأساسي للأمم المتحدة

دائرة اللاجئين - حمــاس - غزة

تعقيباً على توقف العجز المالي لـ "الأونروا" عند حوالي 200 مليون دولار، بعد مؤتمر المانحين في نيويورك، صرح الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شئون اللاجئين في "حركة حماس" حول أهم الخطوات الواجب اتخاذها خلال المرحلة القادمة /

يجب أن تستمر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في عملها كالمعتاد دون إجراء أية تقليصات، على أمل جمع ما تبقى من الميزانية خلال الشهور القادمة.

ضرورة أن تتقدم كل من وكالة الغوث، والسلطة الفلسطينية، وتركيا بوصفها رئيس اللجنة الاستشارية للوكالة من مطلع يوليو المقبل، إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل إقرار ميزانية تكميلية لسد العجز لدى الوكالة.

على الوكالة والدول الصديقة أن تعمل على صياغة مشروع تتقدم من خلاله بشكل دوري إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير ميزانية ثابتة للأونروا من الصندوق الأساسي للأمم المتحدة مراعياً الاحتياجات المتنامية للوكالة.

المطلوب أن تقود السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير حراكاً دولياً دبلوماسياً لتحقيق ما سبق، ولمساندة الوكالة في عملها وتأمين استمرارها، والتصدي للدعاية الصهيونية المضادة.

من الواجب أن تنظم القوى الفلسطينية كافة برنامج فعاليات تصعيدية للضغط على المجتمع الدولي لسد عجز الوكالة وتأمين بقائها، وذلك بالتحرك الشعبي عبر كل ساحات العالم.

ولا يضيع حق وراءه مُطالب

دائرة شئون اللاجئين – حماس

الثلاثاء 26 يونيو 2018 م

الموافق لـ 12 شوال 1439هـ

التعليقات

Send comment