الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تقيم مهرجاناً لتأبين شهداء مسيرة العودة شرق الوسطى

وكالات - الوسطى

أقامت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً لتأبين شهداء مسيرة العودة الكبرى، في مخيم العودة شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وشارك في المهرجان، أسر الشهداء وقيادات الجبهة الديمقراطية منهم عضو قيادتها المركزية ناهض القريناوي وممثلي القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة الوسطى. 

بدأ المهرجان التأبيني بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء مسيرة العودة الكبرى بقطاع غزة وكافة شهداء شعبنا الفلسطيني.

ألقى كلمة أسر الشهداء، قاسم الحواجري شقيق الشهيد عبد القادر الحواجري، حيث وجه التحية الى جماهير شعبنا الفلسطيني، الذين لبوا نداء العودة والأرض، وجابهوا الاحتلال الإسرائيلي بصدورهم العارية في ساحات النضال المختلفة في قطاع غزة الباسل، والضفة والقدس العاصمة ومناطق الـ48، واستشهدوا دفاعاً عن الحقوق الوطنية الفلسطينية وإسقاط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وفي مقدمتها "صفقة القرن".

وأوضح الحواجري أن شقيقه عبد القادر ابن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكباقي شهداء يوم الأرض ومسيرة العودة الكبرى، استشهد من أجل فلسطين، ودفاعاً عن القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجر منها شعبنا الفلسطيني عام 1948.

وأشار الحواجري أن شقيقه عبد القادر من مؤسسي الجبهة الديمقراطية في مخيم النصيرات والتحق بصفوفها منذ العام 1992 وتنقل في كافة منظماتها الحزبية، إلى أن استشهد برصاص الاحتلال في المواجهات مع قوات الاحتلال في مسيرة العودة الكبرى بذكرى يوم الأرض الخالد شرق المحافظة الوسطى.

وفي ختام المهرجان، جرى تكريم أسر شهداء المحافظة الوسطى، والتأكيد على أن مسيرة شعبنا الفلسطيني النضالية ستتواصل ضد الاحتلال والاستيطان والحصار من أجل حقوقنا الوطنية في العودة وتقرير المصير.

مهرجان تأبين شهداء الوسطى4مهرجان تأبين شهداء الوسطى3مهرجان تأبين شهداء الوسطى2مهرجان تأبين شهداء الوسطى

التعليقات

Send comment