أبو عوكل: اللجان الشعبية للاجئين أنهت كافة استعداداتها لمسيرة العودة

دائرة شئون اللاجئين - حمــاس - غزة

قال رئيس اللجان الشعبية للاجئين في حركة حماس، معين أبو عوكل "أبو حمزة" في تصريح لـ شئون اللاجئين اليوم الأربعاء (28-3) بأن اللجان الشعبية بالتعاون مع بقية اللجان التحضيرية أنهت كافة استعداداتها من تجهيز الأماكن، ونصب الخيام، تمهيداً لاستقبال مسيرة العودة المقرر تنظيمها نهاية الأسبوع الحالي.

وقال عوكل بأن التجهيزات تأتي تحضيرًا للمسيرات الشعبية التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل 30 آذار/ مارس الجاري، داعياً الجماهير الفلسطينية كافة على المشاركة بفعالية في المسيرة، وأن نلتزم بالتوجهات التي أقرتها اللجنة الوطنية.

وأكد عوكل بأن هذه المسيرة شعبية وسلمية تهدف لإيصال صوت اللاجئين إلى العالم بحقهم في عودتهم إلى بلادهم الواقعة على مرمى البصر، والتي حيل بينها وبينهم بسياج يسهل قطعه بقاطعة أسلاك لا يتجاوز سعرها 2$ بحد وصف عوكل.

وأوضح أبو عوكل بأن هذه المسيرة ستكون باكورة العمل لمسيرة العودة المليونية التي ستكون في 15 أيار/مايو، لذلك لا بد أن نُنجح هذا العمل وصولاً ليوم 15 مايو ذكرى النكبة الفلسطينية القادمة.

وأشار أبو عوكل إلى أن الخيام ستنتشر في 6 مناطق حدودية شرقي القطاع وتمتد من الحدود الشرقية لمدينة بيت حانون شمالًا حتى مدينة رفح جنوبًا، إضافة إلى أن هناك لجان إعلامية ولوجستية ولجان دعم وأمن وحماية وصحة ستكون على تواصل مع اللجنة الوطنية لاتخاذ إجراءات ممكن أن تحدث ميدانياً.

وأوضح أبو عوكل بأن المواصلات ستكون متوفرة لنقل المشاركين من وإلى أماكن التخييم الستة، وأن اللجنة المختصة بالتجهيزات تأخذ في الحسبان كل المستلزمات الضرورية لإنجاح المسيرة، بحيث سيكون هناك نقاط طبية مزودة بكامل التجهيزات من ضمنها سيارة إسعاف، علاوة على توفير دورات مياه وغيرها من أساسيات التخييم.

التعليقات

Send comment