بريطانيا: ملتزمون بتمويلنا للأونروا

وكالات -

تكتب "هآرتس" أن وزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية، اليستر بيرت، أعلن الخميس الماضي، التزام بلاده بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، واللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط، وستقوم بتحويل مبلغ 50 مليون باوند إلى الوكالة، خلال السنة المالية 2017-2018.

وكانت الإدارة الأمريكية قد قررت تحويل حوالي 60 مليون دولار إلى الوكالة خلال الشهر الجاري، كانون الثاني، فيما علقت المبلغ المتبقي، حوالي 65 مليون دولار، كان يفترض أن تحولها إلى الوكالة. وعلى خلفية قرار إدارة ترامب هذا، اضطرت الأونروا إلى تنفيذ خطة تقليصات واسعة، شملت فصل عشرات المعلمين في مدارسها في القدس الشرقية والضفة الغربية وحوالي 100 مستخدم يعملون في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وقال بيرت: "نحن نعمل مع الأونروا وشركاء آخرين من الاتحاد الأوروبي على إيجاد أفضل السبل لضمان استمرارية الخدمات الحيوية للاجئين في هذه المرحلة. وأضاف بيرت في رده على سؤال أحد أعضاء مجلس النواب البريطاني: "نشعر بالقلق إزاء أبعاد التقليصات غير المتوقعة أو تعليق التمويل".

يشار إلى أن بلجيكا قررت في الأسبوع الماضي، تحويل مبلغ 23 مليون دولار إلى الأونروا فورا. وقال نائب رئيس الحكومة البلجيكية، ألكسندر دي كرو إن "الأونروا تعد طوق نجاة أخير لغالبية اللاجئين الفلسطينيين". وأضاف أن القرار البلجيكي "هو جزء من جهد دولي لتجنيد الأموال للأونروا على أمل أن يتم تعويض التقليص الأمريكي.

التعليقات

Send comment