«الأونروا» ترد على نتنياهو: مهامنا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكالات -

قال الناطق الرسمي باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، سامي مشعشع، إن مهام ولاية الوكالة تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك ردا على الهجوم الذي شنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس على الوكالة.

كان نتنياهو قال أول أمس، إن الوكالة «تكرس قضية اللاجئين (الفلسطينيين) وما يسمى حق العودة من أجل القضاء على دولة إسرائيل»، داعيا إلى «زوال هذه الوكالة».

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مشعشع القول، في بيان: «ما يعمل على إدامة أزمة اللاجئين هو فشل الأطراف في التعامل مع القضية، وهذا بحاجة لأن يتم حله من قبل أطراف الصراع في سياق محادثات السلام، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وهو يتطلب مشاركة فاعلة من قبل المجتمع الدولي».

وشدد على أن «الأونروا» مكلفة من الجمعية العامة بمواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية لاجئي فلسطين.

جاء هجوم نتنياهو بعد أيام من تهديد أميركي بقطع المساعدات عن الوكالة حتى يعود الجانب الفلسطيني لطاولة المفاوضات مع إسرائيل. وتعتبر الولايات المتحدة أكبر مانح لـ«الأونروا»، وقدمت تعهدات بنحو 370 مليون دولار حتى 2016، وفقا للموقع الإلكتروني للوكالة.

وتحذر منظمات فلسطينية من أن أي تقليص لخدمات الوكالة سيشكل خطرا على حياة نحو 75 في المائة من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات..

https://www.youtube.com/watch?v=M3NzSqoKO4I

التعليقات

Send comment