الإمارات تقدم 9.6 مليون درهم للأمم المتحدة و55 مليوناً للأونروا

وكالات -

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديمها مساهمات بلغت 9.6 مليون درهم (2.6 مليون دولار)، لدعم الأنشطة الإنمائية للأمم المتحدة.

كما خصصت الإمارات مساهمات إضافية بلغت 15 مليون دولار (55 مليون درهم إماراتي) لتمكين وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من تنفيذ برامجها وتقديم خدماتها، خاصة في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة.

جاء ذلك خلال مشاركة بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة صباح اليوم الثلاثاء في اجتماع اللجنة الرابعة عن الأونروا، والذي أعربت الإمارات من خلاله التزام الدولة بدعم وكالة الأونروا، مشيدة بدور الوكالة الهام في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

ووفقاً لحساب بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة على تويتر، ترأس عضو البعثة أحمد المحمود، المناقشة العامة للجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار للجمعية العامة حول بند الأونروا، كما انتخبت عضو بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة حصة العتيبي نائباً لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة لإعلان التبرعات للأنشطة الإنمائية.

وفي سياق متصل، أشاد نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة جمال المشرخ خلال اجتماعه مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول، بجهود الوكالة في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وبدوره، أثنى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيير كرينبول، على مساهمة الإمارات، مشيراً إلى أن الدولة من أوائل من ساعد على تقليص العجز المالي للوكالة.

التعليقات

Send comment