اللجنة المشتركة للاجئين تسلم "الأونروا" مذكرة تضمنت عدة مطالب

وكالات - غزة

خلال مشاركة اللجنة الشعبية للاجئين ممثلة بالسيد معين أبو عوكل رئيس اللجان الشعبية، والأستاذ بسيم الكرد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في الشمال، وذلك في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" مع القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في قطاع غزة  رفضاً للحصار وسياسة التقليصات الأخيرة. وقد سلمت القوى مذكرة باسم اللجنة المشتركة للاجئين .. جاء فيها عدة مطالب.  

نص المذكرة :

السيد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /  بيير كرينبول .. المحترم

تحية طيبة وبعد،

نتوجه لسيادتكم بهذه الرسالة التي تلخص عدد من المطالب الملحة ذات الأولوية للاجئين في قطاع غزة والتي لم تطرح للمرة الأولى ولكن حتى الآن لم نتلق الجواب الشافي عليها، هذه المطالب تتخلص بما يلي:

1.       نطالب بملء كامل الشواغر من وظائف واحتياجات بشرية للأونروا في قطاع غزة (349) وعدم اقتصارها على 250 وظيفة بعجز متراكم 99 وظيفة يجري تعويضها بالعمل اليومي والمؤقت إضافة إلى فتح باب التشغيل على مشاريع مؤقتة للمساهمة بالحد من بطالة الخريجين التي بلغت 60% حسب تقرير الأمم المتحدة.

2.       نأمل عدم المساس بالمناهج الدراسية والالتزام الكامل 100% بمنهج وزارة التربية والتعليم كدولة مضيفة بعيداً عما يسمى بمواد الإثراء التي يمكن أن تمس ببعض مصطلحات الهوية الوطنية تحت عنوان الحيادية.

3.       التشكيل الصفي الذي تم الاتفاق عليه عام 2015 بحضوركم شخصياً (39.4) لم يتم الالتزام به هذا العام (39.9) وهذا يؤثر على مستوى استيعاب الطلاب والعبء المتزايد على المدرسين، نأمل الالتزام بما تم الاتفاق عليه عام 2015 واعتباره اتفاق دائم لكافة السنوات القادمة لأنه لم يكن اتفاق خاص بعام 2015م فقط.

4.       مسئولية الأونروا عن حياة اللاجئين وخدماتهم تتطلب مساهمة الأونروا بحل مشكلة الكهرباء للمخيمات، نأمل بذل الجهد الكافي للمساهمة بحل هذه المشكلة الإنسانية للأونروا وتوفير البدائل الممكنة.

نأمل من سيادتكم تفهم هذه المطالب كأولويات واتخاذ القرارات المناسبة لحلها وكلنا أمل وثقة بكم وبقدرتكم على تفهم الظروف الصعبة للاجئين الفلسطينيين عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير،،

                                                                             اللجنة المشتركة للاجئين

                                                                              الأربعاء 6/9/2017

                                                                                   قطاع غـــــزة

التعليقات

Send comment