"الأونروا" تفتتح مركزاً صحياً في خانيونس بتمويل سعودي

الرسالة -

افتتحت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" اليوم الثلاثاء، مركز "معن" الصحي شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

ويقدم المركز "معن" شرق محافظة خانيونس الخدمة لأكثر من سبعين ألف لاجئ فلسطيني، وبفريق عمل يصل لحوالي 55 مقدم خدمة صحية.

ويعتبر مركز "معن" الصحي واحد من اثنين وعشرين مركزا صحيا تابعة لوكالة الغوث، تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية لجموع اللاجئين على مستوى قطاع غزة.

من جهته، أكد القائم بأعمال مدير عمليات "الأونروا" ديفيد هاتون، أن هذه الانجازات التي تقدمها الوكالة للاجئين في قطاع غزة هو جزء من واجبها لتقديم خدمة نوعية للمواطنين.

وأوضح هاتون، أن "الأونروا" مرت بالعديد من الصراعات بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ حوالي 10 سنوات، مشيراً وجود العديد من التحديات التي ما زالت تواجه القطاع حتى اللحظة.

وأضاف:" كل هذه الظروف تزيد من الطلب على خدمات الأونروا، خاصة في ظل ارتفاع نسب البطالة والتدهور في الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي".

بدورها، أكدت رئيسة دائرة الصحة بـ"الأونروا" غادة الجدبة، أن الهدف من تطوير مثل هذه المراكز هو تطوير الخدمة الصحية وتقديم خدمة تحترم كرامة اللاجئ الفلسطيني.

وأوضحت الجدبة أن المركز يشمل منطقة "معن" وبني سهيلا وعبسان وخزاعة والفخاري والأجزاء الشرقية من القرارة، مشددة أن قطاع غزة يمر بكارثة صحية كبيرة، تستدعي زيادة الدعم لمثل هذه المشاريع التي من شأنها تقديم الخدمة الأفضل للاجئين والسكان على حد سواء.

وأشارت إلى أن افتتاح مركز "معن" الصحي يأتي في إطار تجديد وتطوير المراكز الصحية على مستوى قطاع غزة، موضحة أن هذا مركز معن أحد المراكز الصحية التي تم اعادة بنائها وتأهيلها

التعليقات

Send comment