"الأونروا" مشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة انتهى تنفيذه

وكالات -

احتفلت "الأونروا"، بالتنفيذ الكامل لمشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة، من خلال برنامج "الأونروا" الطارئ المدعوم من الاتحاد الأوروبي النقد مقابل العمل، ومشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة، مما يصب في خانة تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في غزة.

وقالت الأونروا: في بيان لها انها زوّدت المساهمة البالغة خمسة ملايين يورو، 420 لاجئًا فلسطينيًا من الطلبة كبار السن بالتدريب لمدة ستة شهور في مركزي تدريب تابعين لـ"الأونروا"، وبعد انتهاء التدريب، وفّر المشروع للمتدربين فرصًا للتدريب المهني.

كما شمل التبرع دعم تدريس حقوق الإنسان لـ 262,000 طفل في مدارس "الأونروا". إضافة الى تمكين المشروع برنامج الصحة النفسية والمجتمعية من تقديم جلسات دعم نفسي واجتماعي منظمة للطلبة وأسرهم، إلى جانب بناء قدرات مرشدي برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في المدارس.

وأشارت الأونروا، إلى أنها والاتحاد الأوروبي، اختتما مشروع دعم الاستقرار في غزة وهو مشروع بقيمة 3 ملايين يورو، لتعزيز الاعتماد على الذات لدى اللاجئين الفلسطينيين والحد من نسب البطالة المرتفعة في غزة.

وتمكنّت "الأونروا"، حسب البيان، من خلال هذا الدعم، من تشغيل 5000 لاجئ فلسطيني لمدة 12 شهرا، وذلك عبر برنامج خلق فرص العمل التابع للأونروا.

 

التعليقات

Send comment